/* facebook */ إليكم الأنشطة البديلة بدل وضع الابناء امام التلفاز

إليكم الأنشطة البديلة بدل وضع الابناء امام التلفاز


    طرحت كثير من الأمهات الحلول البديلة التي تغني عن التليفزيون. فإليكم ستة نصائح التي يمكنكِ اتباعها لتستبدلي التليفزيون بأنشطة أخرى مفيدة:
    • 6 – اشركي طفلك في الأعمال المنزلية، فطفلك يمكنه أن يساعدك في تقشير بصلة أو سكب شيء في الطبخ، ويمكنه أيضاً مساعدتك في قائمة مشترواتك، والإشارة إلى شيء على قائمتك في السوبر ماركت، ويمكنه أيضا فرز الغسيل معك، وتذكري أن ما تقومين به لدقائق معدودة قد يكون ممتعاً جداً لطفلك ومسلي وتجربة مسلية مفيدة.
    • 5- بينما أنتِ في المطبخ.. يمكن لطفلك أن يلعب بالأواني البلاستيكية الآمنة، فذلك نشاط يجعله يميز الأماكن والأحجام عن طريق وضع الأواني بداخل بعضها، وأيضاً ينمي مهاراته الحركية، وهو يحاول فتح وغلق أغطية الأواني.
    • 4 – إذا كان طفلك لا يأكل بسهولة، حاولي إطعامة وأنتِ تتناولين وجبتك، فالأطفال يتعلمون بالمحاكاه، ورؤيتك أنتِ ووالدهم تأكلون.. سيساعده على الأكل وتعلم عاداته.

    • 3 – اقرائي لطفلك القصص وغني له الأغاني، فذلك يساعده على اكتساب المهارات اللغوية، وينبهه وأول خطوة في طريق التعلم.
    • 2 – اطفئي التليفزيون عندما يلعب طفلك، كي لا يتشتت تركيزه، اللعب هو الطريقة الطبيعية للطفل ليتعرف على البيئة المحيطة به.
    • 1 – إذا كنتِ تريدين إنجاز شيئاً ما، إلجأي لمرتبة الألعاب أو العبي عن بعد مع طفلك، فمرتبة اللعب ستجعل طفلك يستكشف ويضغط على الأزرار ويمسك بيديه الألعاب ويشدها، مما ينمي مهارات الطفل المعرفية والحركية والفعل ورد الفعل، وفوق كل ذلك سيستمتع أيضاً.
    وآخيرا، لا تدعي طفلك ينام أما التلفيزيون.. لأنه بذلك سيصعب عليه النوم بمفرده بعد ذلك.

    إرسال تعليق