هكذا تجعلين من ابنك تلميذا (طالبا) مثاليا في خمس خطوات.. طريقة سهلة و ناجعة.. جربوها

هكذا تجعلين من ابنك تلميذا (طالبا) مثاليا في خمس خطوات.. طريقة سهلة و ناجعة.. جربوها

    مثالية التلميذ لا تعني الدرجات النهائية فقط وهذا ما يجب أن يتفهمه الآباء، لأن كل ما يهتمون به هو كيفية وصول الأبناء للكمال في التعليم بدرجاتهم دون أي خلفية أخرى، هناك مقومات يجب أن تتوافر في التلميذالمثالي احرص أن تتوفر في طفلك

    أولا: وجود هواية أو اثنين عند الطفل لا يمنعه من وصوله للمثالية بالعكس ذلك سيساعده للوصول إليها، الطالب المثالي هو من يتقن التميز في الدراسة وممارسة الهوايات على أكمل وجه أي خلل في الوجهتين يعني انعدام المثالية.

    ثانيا: يجب أن يتعلم الطفل كيفية التعامل مع الآخرين، وأولهم زملائه وأساتذته، العلاقة بين الزملاء تسمح لهم بتبادل المعلومات والخبرات وذلك ما يعطيه قدر أكبر عند الجميع، يجب أن يعرف الطفل أن الحب مكسب.

    ثالثا: التعامل مع الاخوة يجب أن يكون بمثالية أيضا فهم الأحق بالوقت والمسئولية، أن كان الابن الأكبر يجب أن يعرف كيف يعتني بأخوته الأصغر سنا ويساعدهم حتى في المذاكرة وأداء المهام ليحتفظ بمكانه المثالي في كل وقت وموقف .

    رابعا: علمي ابنك أن الأهم من الحفظ والتلقين هو الاستيعاب، من يكرر شيء يحفظه دون أن يفهمه لا يكون إنسان ناجح في المستقبل، بل الأفضل هو استيعاب وفهم كل النقاط وبذلك ستحفر في الذاكرة دون عناء في الحفظ.

    خامسا: من مواصفات الطالب المثالي النظافة والنظام، يجب أن تعود أبنك أن النظافة من الأيمان وانه وجهه لأسرتكم في أي مكان يتواجد به حتى في المدرسة، كما أن الشخص المنظم يستطيع تحقيق أهدافه بشكل أفضل وأسرع