هل حقاً هناك مخلوق او حشرة تعيش على ظهر البعوضة

هل حقاً هناك مخلوق او حشرة تعيش على ظهر البعوضة

    Image result for ‫هل حقاً هناك مخلوق أو حشرة تعيش فوق او على ظهر البعوضة‬‎

    هل حقاً هناك مخلوق أو حشرة تعيش فوق او على ظهر البعوضة ؟
    علمياً لم نجد في أي مصدر موثوق ما يقول بهذا الكلام ، لكن من المعلوم أن هناك بعض الايميلات المنتشرة بين الناس تتحدث عن هذا المخلوق كإعجاز علمي لكننا عندما ذهبنا إلى تفسير القرآن الكريم وسبب نزول الآية:
    ( إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين ( 26 ) ) 

    فوجدنا ما يلي:

    قوله تعالى ( إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها ) سبب نزول هذه الآية أن الله تعالى لما ضرب المثل بالذباب والعنكبوت فقال : " إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له " ( 73 - الحج ) وقال : مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا " ( 41 - العنكبوت ) قالت اليهود ما أراد الله بذكر هذه الأشياء الخسيسة ؟ وقيل قال المشركون إنا لا نعبد إلها يذكر مثل هذه الأشياء فأنزل الله تعالى ( إن الله لا يستحيي ) أي لا يترك ولا يمنعه الحياء ( أن يضرب مثلا ) يذكر شبها ( ما بعوضة ) ما صلة أي مثلا بالبعوضة ، و بعوضة نصب بدل عن المثل . [ ص: 77 ] والبعوض صغار البق سميت بعوضة كأنها بعض البق ( فما فوقها ) يعني الذباب والعنكبوت وقال أبو عبيدة أي فما دونها كما يقال فلان جاهل فيقال وفوق ذلك أي وأجهل.
    ملاحظة : قوله تعالى أما الذين آمنوا واضح أنه يقصد أصحاب الإيمان بالله وقرآنه وليس العلماء ، فالمؤمن غير المتعلم لن يعرف بوجود هذا مخلوق فكيف يؤمن؟... لذلك نحن ندعم هذا التفسير القرآني المنقول عن موقع اسلام ويب أحد أفضل مواقع الدين الإسلامي.